شاشات عرض جدارية

شاشات عرض جدارية

تقنية شاشات عرض جدارية هي تقنية عرض حديثة ومبتكرة تستخدم في العديد من التطبيقات، بما في ذلك المؤتمرات والعروض التقديمية والحفلات الموسيقية وصالات العرض والأماكن العامة. تتميز شاشات العرض الجدارية بأنها تتكون من عدة شاشات متصلة ببعضها البعض لتشكل صورة واحدة كبيرة ومتكاملة.

ما هي شاشات العرض الجدارية ؟

شاشات العرض الجدارية هي عبارة عن مجموعة من الشاشات التي يتم تركيبها جنبًا إلى جنب لخلق شاشة واحدة كبيرة مدفوعة بنظام معالجة وحوسبة قوي يسمى معالج جدار الفيديو. وغالبًا ما تستخدم هذه الشاشات في الأماكن العامة مثل المطارات وقاعات المؤتمرات والفنادق والمراكز التجارية، حيث يمكن استخدامها لعرض الإعلانات والأحداث الرياضية والأفلام وعروض الشرائح وغير ذلك الكثير. وتتميز هذه الشاشات بحجمها الكبير ودقة الصورة العالية والسطوع العالي وزوايا الرؤية الواسعة، مما يجعلها خيارًا شائعا للاستخدام في مجموعة متنوعة من الأغراض.

استخدامات شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية

 

شاشات عرض جدارية
شاشات عرض جدارية

تستخدم شاشات العرض الجدارية بشكل واسع في المملكة العربية السعودية في الأماكن العامة والتجارية والترفيهية. ومن بين الاستخدامات الشائعة يمكن ذكرها:

1- استخدامها في الإعلانات التجارية: حيث يمكن استخدامها لعرض الإعلانات الخاصة بالمنتجات والخدمات في المتاجر والمراكز التجارية فهي أداة رائعة لتوصيل الرسائل التسويقية للشركات.

2- استخدامها في الفعاليات الحية: حيث يتم تركيب الشاشات الجدارية في قاعات المؤتمرات والمعارض والحفلات الموسيقية والرياضية لعرض المحتوى للحضور وذلك نظرا لحجمها الكبير والذي لا يؤثر على جودة الصورة أو الفيديو المعروض عليها.

3- استخدامها في صالات السينما: تستخدم شاشات العرض الجدارية في صالات السينما حيث يمكن استخدامها لعرض الأفلام بجودة ودقة عالية.

4- استخدامها في المدارس والجامعات: حيث يمكن استخدامها في الطابور الصباحي وعروض الشرائح والمحاضرات والندوات فيمكن تصميمها لتستهدف جمهورا كبيرا.

5- استخدامها في قاعات العروض والمسارح: فكما أشرنا إلى أنه يمكن إستخدام شاشات العرض الجدارية في صالات السينما أيضا يمكن استخدامها لعرض العروض المسرحية والأوبرا والمسرحيات والفعاليات الثقافية الأخرى.

6- استخدامها في متاجر الأزياء: حيث يمكن استخدامها لعرض العروض الخاصة بالأزياء والموضة و تشجيع الزبائن على شراء المنتجات.

7- استخدامها في المطارات والمحطات: يتم إستخدام شاشات العرض الجدارية في المطارات حيث يمكن استخدامها لعرض المعلومات الخاصة بالرحلات والمغادرات والإعلانات السياحية.

8- استخدامها في المراكز الترفيهية: تلجأ الكثير من الأماكن الترفيهية إلى إستخدام شاشات العرض الجدارية  حيث يمكن استخدامها لعرض المحتوى الترفيهي والألعاب والأنشطة الأخرى.

فوائد شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية

 

شاشات عرض جدارية
شاشات عرض جدارية

توفر شاشات العرض الجدارية العديد من الفوائد في المملكة العربية السعودية، ومن بينها:

1- جذب الانتباه: حيث إن حجمها الكبير والصورة الواضحة والجودة العالية تجذب انتباه الزوار والعملاء وتساعد على زيادة الإقبال على المنتجات مما يؤثر بالإيجاب على نشر العلامة التجارية وزيادة الوعي بالمنتجات التي يتم عرضها على الشاشة.

2- تقديم تجربة مرئية فريدة: يمكن استخدامها لعرض المحتوى بشكل جميل وفعال، مما يساعد في تحقيق أهداف التسويق والترويج للمنتجات والخدمات.

3- توفير المساحة: حيث يمكن استخدامها لعرض المحتوى الواسع دون الحاجة إلى استخدام عدة شاشات صغيرة، وبالتالي توفير المساحة في المكان.

4- سهولة التحكم: حيث تتميز بسهولة التحكم والتشغيل، حيث يمكن التحكم في المحتوى وتعديله بسهولة من خلال الأجهزة الخاصة بها ومن خلال أجهزة التحكم عن بعد يمكن عرض الإعلانات وإيقافها وتحديد المحتوى المراد عرضه كل ذلك بسهولة ويسر.

5- العمر الافتراضي الطويل: تتميز شاشات العرض الجدارية بالعمر الافتراضي الطويل، فهي تدوم لفترات طويلة ولا تحتاج إلى الصيانة المستمرة.

6- التكلفة الاقتصادية: تتوفر شاشات العرض الجدارية بأسعار معقولة وتتيح للمستخدمين تحقيق العديد من الفوائد بتكلفة اقتصادية وكلما زاد عدد الجمهور المشاهد للشاشة كلما قلت تكلفة الشاشة وبالتالي فهي تعد من أكثر وسائل التسويق تأثيرا وأقلها تكلفة.

7- استخدامها في العديد من المجالات: حيث يمكن استخدامها في مختلف الصناعات والمجالات المختلفة من الأنشطة التجارية والخدمية، مما يزيد من قيمتها واستخداماتها.

⏪ تتميز شاشات العرض الجدارية أيضًا بأنها سهلة التثبيت والصيانة، كما أنها تدعم العديد من الخيارات المختلفة للاتصال  بالأجهزة الإلكترونية الخارجية، مثل الحواسيب والأجهزة اللوحية والمشغلات الرقمية.

ربما يراودك الآن أن تمتلك شاشات عرض جدارية لشركتك أو مؤسستك و لكن دعنا نكمل مقالنا حتى تكتمل جميع الجوانب لديك 

عوامل اختيار أفضل شاشات عرض جدارية في المملكة العربية السعودية

 

شاشات عرض جدارية
شاشات عرض جدارية

تختلف عوامل اختيار شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية بحسب الغرض من استخدامها والمكان الذي توضع فيه. ومن بين العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار شاشات عرض جدارية ما يلي:

  1. الحجم: يجب أن يتم اختيار حجم الشاشة الجدارية بناءً على عدد المشاهدين المتوقعين و حجم المكان الذي سيتم تركيبها فيه.
  2. الدقة: يتم اختيار دقة الشاشة الجدارية بناءً على مسافة المشاهدة و حجم الشاشة ونوع المحتوى المراد عرضه حيث أن الدقة العالية توفر صورة واضحة وحادة.
  3. التوافق: يجب مراعاة توافق الشاشة الجدارية مع أنظمة التشغيل وكذلك الأجهزة الأخرى التي سيتم استخدامها معها.
  4. مستوى السطوع: يجب اختيار شاشة عرض جدارية تتمتع بمستوى عالي من السطوع يسمح بعرض المحتوى بشكل واضح وجذاب في الأماكن العامة والمساحات الكبيرة.
  5. السعر: يجب تحديد الميزانية المخصصة لشاشة العرض الجدارية ثم البحث عن الخيارات التي تتناسب معها.
  6. العلامة التجارية: يجب الحرص على اختيار و التعامل مع العلامات التجارية المعروفة والموثوقة والتي توفر ضمانًا وخدمة ما بعد البيع جيدة في المملكة العربية السعودية .
  7. الشكل والتصميم: يجب اختيار شاشة عرض جدارية تتناغم وتتناسب مع تصميم المكان الذي توضع فيه، وتناسب أيضًا مع نوع المحتوى المراد عرضه.
  8. المرونة: يجب اختيار شاشة عرض جدارية تتمتع بالمرونة والقابلية للتعديل، حيث يمكن تغيير الشكل والحجم والتصميم وفقًا للحاجة.
  9. الكفاءة في استهلاك الطاقة: يجب اختيار شاشة جدارية تتمتع بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة ، حيث يساعد ذلك على توفير الطاقة وتقليل التكاليف.
  10. المورد الأفضل: يجب إختيار الشركة التي تحظى معها بتجربة ناجحة تخدم نشاطك والهدف الذي من أجله تقتني الشاشة وأفضل من يقدم إليك مثل هذه التجربة الشركة الرائدة في مجال الحلول الذكية شركة Ideal Solution .

خلاصة هذا الأمر، تتأثر عوامل اختيار شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية بالحجم والدقة والتوافق ومستوى السطوع والسعر والعلامة التجارية والشكل والتصميم والمرونة والكفاءة في استهلاك الطاقة ، ويجب مراعاة هذه العوامل عند اختيار شاشة العرض الجدارية المناسبة.

المرونة التي يجب أن تتمتع بها شاشة العرض الجدارية

يجب أن تتمتع شاشة العرض الجدارية بالمرونة في العديد من العناصر التالية: 

  • قابلية الفك والتغيير
  • قابلية التحكم
  •  التوافق مع مصادر الإدخال المختلفة
  •  القابلية للتوسع
  •  قابلية التعديل،
  • الاستجابة السريعة
  • والصيانة السهلة
  • متانة الهيكل 

وكل هذا من شأنه أن يحسن من تجربة المستخدم.

باختصار، المرونة تعد عامل مهم يجب مراعاته عند اختيار شاشات العرض الجدارية، وتشمل قابلية التعديل، ومتانة الهيكل، وسهولة الصيانة، والتوافق مع التقنيات الحديثة، وسهولة الاستخدام. ويجب اختيار الشاشات الجدارية التي تتمتع بأعلى درجات المرونة والقابلية للتعديل والتكيف.

كيفية التحكم في شاشة العرض الجدارية عن بعد

يمكن التحكم في شاشة العرض الجدارية عن بعد باستخدام جهاز تحكم عن بعد أو تطبيق يتم تثبيته على الحاسوب أو الهاتف الذكي ( الجوال ). يمكن استخدام هذه الأدوات لتغيير إعدادات الصورة والإضاءة والصوت وتحديد المدخلات والتبديل بين العروض المختلفة.

  • باختصار، يمكن التحكم في شاشة العرض الجدارية عن بعد باستخدام العديد من الأساليب التقنية المختلفة، والتي من بينها: 
  • التحكم عن بعد باستخدام جهاز التحكم عن بعد
  • وتطبيقات الهاتف الذكي، والحاسوب، والإنترنت
  •  والأوامر الصوتية.

 ويمكن اختيار الأسلوب الأنسب والأكثر ملاءمة للحصول على أفضل تجربة استخدام وتحكم في الشاشة.

مستوى السطوع في شاشات العرض الجدارية

يعتمد مستوى السطوع في شاشات العرض الجدارية على نوعية الشاشة ومواصفاتها، ويتم قياسه بوحدة النيتس (nits) أو الكانديلا لكل متر مربع (cd/m2). 

ويشير مستوى السطوع إلى كمية الضوء التي ينبعث من الشاشة، وكلما زاد مستوى السطوع كلما زادت قدرة الشاشة على عرض الألوان بوضوح ووضوح الصورة بشكل عام. 

مستويات السطوع تتراوح في شاشات العرض الجدارية بين 300 إلى 2000 نيتس، ويعتمد السطوع المطلوب على الاستخدام المخصص للشاشة.

 فعلى سبيل المثال، قد تحتاج الشاشات الجدارية المستخدمة في الأماكن المشمسة أو الأماكن التي تتطلب السطوع العالي لعرض البيانات الخاصة بالأعمال أو الإعلانات إلى مستويات سطوع عالية،

 بينما يمكن أن يكون مستوى السطوع الأقل مناسبًا للأماكن التي تتطلب دقة الألوان مثل الأماكن المخصصة للترفيه أو العرض الفني.

يجب اختيار شاشات العرض الجدارية التي تتمتع بمستوى سطوع عالي لتحسين جودة الصورة وتعزيز الرؤية في ظل الإضاءة المحيطة. ويجب اختيار السطوع حسب المكان الذي توضع فيه الشاشة والإضاءة في ذلك المكان ومن الجدير بالذكر أن هناك إصدارات لشاشات عرض جدارية تعمل على التحكم في مستوى السطوع بشكل تلقائي حيث يتغير سطوع الشاشة تلقائيا عند إختلاف مستوى الإضاءة المحيط بالشاشة من الليل أو النهار وبالتالي ضمان الحصول على رؤية واضحة وعروض عالية الجودة.

الدقة في شاشات العرض الجدارية

الدقة في شاشات العرض الجدارية تعني عدد البكسلات الموجودة في الشاشة،

 وتعتبر دقة الشاشة أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على جودة الصورة ووضوحها. وتتوفر شاشات العرض الجدارية بعدة دقات مختلفة، بما في ذلك:

  1. دقة 1080 بكسل (Full HD): وتعد أدنى مستوى من الدقة المتوفرة في شاشات العرض الجدارية، وتتكون من 1920 × 1080 بكسل.
  2. دقة 4K: و التي تعرف باسم دقة أربعة أضعاف الدقة العالية (Ultra HD)، وتتكون من 3840 × 2160 بكسل.
  3. دقة 8K: وهي أعلى مستوى من الدقة المتوفرة حاليًا في شاشات العرض الجدارية، وتتكون من 7680 × 4320 بكسل.

الدقة المطلوبة في شاشة العرض الجدارية تعتمد على : 

  •  حجم الشاشة 
  • ومساحة العرض 
  • والتطبيق المستخدم.

 فعلى سبيل المثال، يمكن أن تكون دقة Full HD مناسبة للشاشات الصغيرة التي يتم استخدامها في الأماكن الداخلية، 

بينما تكون دقة 4K أكثر مناسبة للشاشات الأكبر التي يتم استخدامها في الأماكن العامة أو في العروض الفنية أو الأفلام.

ويجب الإشارة إلى أنه يمكن تحسين دقة الصورة باستخدام تقنيات المعالجة الرقمية المتقدمة مثل تقنية التصحيح اللوني وزيادة التباين وغيرها من التقنيات المتاحة في الشاشات الجدارية الحديثة.

شركات وموردين لشاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية

شركة Ideal solution هي إحدى أكبر الشركات الرائدة في توريد الشاشات وغرف الاجتماعات في المملكة العربية السعودية. تقدم الشركة حلولًا متكاملة لأنظمة العرض والصوت والإضاءة والتحكم في غرف الاجتماعات، إضافة إلى تقديم خدمات التصميم والتركيب والصيانة.

تتميز شركة الحل الأمثل بخبرتها الواسعة في هذا المجال وتقديمها حلولًا مبتكرة وعصرية لتلبية احتياجات العملاء. كما تضمن الشركة جودة عالية للمنتجات والخدمات المقدمة، وتعمل بجهد للحفاظ على رضا العملاء وتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة.

شاشات عرض جدارية
شاشات عرض جدارية

ويمكنك الاطلاع علي شركات شاشات العرض في السعودية لمعرفة المزيد

التطورات الحديثة في تقنية شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية

هناك العديد من التطورات الحديثة في تقنية شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك:

1- انخفاض تكاليف التصنيع: لقد شهدت تقنية شاشات العرض الجدارية انخفاضًا في تكاليف التصنيع، مما جعلها أكثر توافرًا وبالتالي أكثر إستخداما.

2- زيادة الدقة: تم تحسين الدقة والوضوح لشاشات العرض الجدارية، مما جعلها قوية الأداء في المتاجر والمنازل وغيرها من الأماكن التي يتم عرض الصور والفيديو مثل المتاجر والمولات والمستشفيات والمطارات.

3- تقنية الـ LED: استخدام تقنية الـ LED أصبح شائعًا في شاشات العرض الجدارية، مما يوفر قدرًا أكبر من السطوع والتباين والألوان الحقيقية.

4- الاتصال اللاسلكي: تم تطوير تقنية الاتصال اللاسلكي للشاشات العرض الجدارية، مما يتيح للمستخدمين عرض المحتوى من أي جهاز بطريقة سريعة وسهلة.

5- تصميم أنحف: تم تصغير حجم إطارات شاشات العرض الجدارية حيث أصبحت أقل حجما وعرضا، مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر انغماسًا ويجعل التثبيت والإعداد أكثر سهولة.

6- الأجهزة الذكية: تقنية الأجهزة الذكية في شاشات العرض الجدارية تتيح للمستخدمين الوصول إلى الإنترنت والتحكم بالمحتوى بكل سهولة.

هذه بعض من التطورات الحديثة في تقنية شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية، والتي تساعد في تحسين تجربة المستخدم وجعل استخدام هذه التقنية أكثر فاعلية واقتصادية.

توصيات للاستفادة المثلى من شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية

إذا كنت ترغب في الاستفادة المثلى من شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية، فإليك بعض التوصيات:

1- اختيار حجم الشاشة المناسب: يجب عليك اختيار حجم الشاشة المناسب لاحتياجاتك والمكان الذي سيتم استخدامه فيه.

2- اختيار دقة عالية: يجب اختيار شاشة ذات دقة عالية لتوفير تجربة مشاهدة رائعة ومناسبة للاستخدام الذي تريده.

3- تأمين المحتوى: يجب تأمين المحتوى الذي سيتم عرضه على الشاشة، خاصة إذا كان يحتوي على معلومات حساسة أو هامة.

4- اعتماد تقنيات الصوت: يجب اعتماد تقنيات الصوت الملائمة لاستخدام الشاشة، ويمكن الاستفادة من نظام الصوت المدمج في الشاشة أو استخدام نظام صوت خارجي.

5- الاهتمام بالإضاءة: يجب الاهتمام بالإضاءة في المكان الذي سيتم استخدام الشاشة به، لتوفير أفضل تجربة مشاهدة وتجنب الانعكاسات والظلال.

6- تحديث المحتوى بانتظام: يجب تحديث المحتوى على الشاشة بانتظام، وإضافة محتوى جديد ومثير للاهتمام لزيادة جاذبية الشاشة.

7- توفير الصيانة الدورية: يجب توفير الصيانة الدورية للشاشة للحفاظ على جودتها وتوفير أفضل طول فترة عمر لها.

باستخدام هذه التوصيات، يمكنك الاستفادة المثلى من شاشات العرض الجدارية في المملكة العربية السعودية وتوفير تجربة مشاهدة رائعة للمستخدمين.

يمكنك الاتصال بنا و طلب استشارة مجاينة من فريق عمل شركة الحل الأمثل الذي يعمل علي مدار الساعة لتقديم الدعم الفني لجميع عملائنا و يمكنك طلب تفصيل شاشات عرض بأحدث التقنيات

الخلاصة 

إن امتلاك شاشات عرض جدارية دعائية يعد بديلاً جيدًا للشاشات التقليدية ذات الحجم الكبير، حيث يمكن تخصيص حجم شاشة العرض الجدارية حسب الحاجة، وتغطية مساحة أكبر بسهولة. وتوفر هذه التقنية تجربة مشاهدة مثالية للمشاهدين، بفضل دقتها العالية وزوايا الرؤية الواسعة والألوان الحية والواقعية.

باختصار، فإن شاشات العرض الجدارية هي تقنية عرض حديثة ومبتكرة توفر تجربة مشاهدة فريدة وممتعة للمستخدمين، وتستخدم في العديد من التطبيقات المختلفة لتعزيز العروض والمناسبات والأحداث. و الآن بإمكانك الحصول على أفضل شاشات عرض جدارية بمواصفات تلبي جميع احتياجاتك .

إقرأ عن  شاشة عرض اعلانات صغيرة

شاشات ليد سكرين إعلانية

شاشة عرض اعلانات خارجية

شاشات اعلانات الملاعب

اسعار شاشات العرض الكبيرة

شاشات العرض التفاعلية

شاشات العرض الخارجية

شاشات عرض الاعلانات

الاسئلة الشائعة

ما هي التقنيات المتاحة لتحسين دقة الصورة لأي شاشة عرض جدارية ؟

هناك العديد من التقنيات المتاحة لتحسين دقة الصورة لأي شاشة عرض جدارية، ومن بينها:

1-  4K:  4 K هي تقنية توفر ضعف دقة الشاشات العادية، وتوفر نطاقًا أوسع للألوان والتباين.

2- تقنية HDR: تقنية HDR تعني High Dynamic Range، وهي تقنية تتيح عرض مجموعة أوسع من الألوان والتباينات التي تزيد من وضوح الصور.

3- تقنية AI Upscaling: تقنية AI Upscaling تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين دقة الصورة بشكل أكبر، من خلال تحليل المحتوى وتحسينه لتقديم صورة أكثر وضوحًا.

هذه بعض التقنيات المتاحة لتحسين دقة الصورة لأي شاشة عرض جدارية، ويمكن استخدامها بتوافق مع نظام العرض والمحتوى المعروض.

 

مشاركة المقال

مقالات ذات صلة

شراكة جديدة بين شركة الحل الأمثل و وزارة البيئة والمياه

شراكة جديدة بين شركة الحل الأمثل و وزارة البيئة والمياه

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية عقدا مع شركة الحل الأمثل (Ideal Solution) لإنشاء ...
قراءة المزيد
شاشات عرض اعلانات طولية

شاشات عرض اعلانات طولية

شاشات عرض اعلانات طولية إنها ليست مجرد شاشات عرض، بل هي لوحات فنية تعزز ...
قراءة المزيد
شاشات عرض الاعلانات

شاشات عرض الاعلانات

إذا كنت تبحث عن وسيلة فعالة لجذب انتباه جمهورك وزيادة مبيعاتك! اليك شاشات عرض ...
قراءة المزيد
شاشات العرض الخارجية

شاشات العرض الخارجية

هل ترغب في جذب الانتباه وإشعال الحماس لدى الجمهور الخارجي؟ لا شيء يمكن أن ...
قراءة المزيد
Scroll to Top