أسئلة شائعة

نقدم إجابات واضحة ومفصلة لكل استفساراتكم، مما يسهل عليكم الوصول إلى المعلومات الضرورية ويعزز تجربتكم معنا.

هناك عدة أنواع من شاشات العرض المستخدمة في مختلف التطبيقات. وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة:
  1. شاشات الكريستال السائل (LCD) :

    تستخدم شاشات LCD تقنية الكريستال السائل في عرض الصور. هذه الشاشات تتكون من طبقات متعددة تشمل طبقة زجاجية وطبقة رقيقة من الكريستال السائل وطبقة إضاءة خلفية. تتحكم إشارة كهربائية في خواص الكريستال السائل لعرض الصور بشكل واضح.
  2. شاشات البلازما (Plasma) :

    تستخدم شاشات البلازما غازات مشحونة بالكهرباء لإنتاج الصور. هذه الشاشات  تتألف من طبقة رقيقة من الخلايا الصغيرة المحتوية على غازات يتم إشعالها بالتيار الكهربائي، مما ينتج عنه إضاءة وعرض الصور.
  3. شاشات الصمام الثنائي (LED):

    تستخدم شاشات LED تقنية الصمامات الثنائية لعرض الصور. تتألف هذه الشاشات من مصابيح LED صغيرة تعمل كنقاط تضيء لإنتاج الصور. حيث يتم تجميع هذه النقاط معًا لتكوين الصورة الكاملة على الشاشة.
  4. شاشات العرض العضوية الثنائية (OLED):

    تستخدم شاشات OLED تقنية العضوات الثنائية الضوئية لعرض الصور. تتكون هذه الشاشات من طبقات رقيقة تحتوي على مواد عضوية تنبعث منها الضوء عند تمرير التيار الكهربائي. يتيح هذا النظام عرض صور ذات جودة عالية و زوايا رؤية واسعة.
  5. شاشات البروجكتور (Projector):

    تستخدم شاشات البروجكتور تقنية العرض عن طريق إنشاء صورة واضحة على سطح مستوٍ باستخدام شعاع ضوئي قوي يتم توجيهه من الجهاز البروجكتور. يتم استخدامها على نطاق واسع في العروض التجارية والمسارح والمنازل.
الفرق الرئيسي بين شاشات LED وشاشات LCD يكمن في طريقة إضاءة الشاشة والتكنولوجيا المستخدمة في كلا النوعين . هنا هو الفرق الأساسي بينهما:
  1. شاشات LED (شاشات الصمام الثنائي):

    تستخدم طبقة من الكريستال السائل لعرض الصور. تحتاج إلى إضاءة خلفية (backlight) لإنتاج الضوء اللازم لعرض الصورة. يتم تحكم الكريستال السائل في خواصها لتصفية الضوء المار عبرها وإنتاج الصورة. توفر زوايا رؤية محدودة، حيث تكون الصورة أكثر وضوحًا عند النظر إليها من زاوية مستقيمة. قد تعاني من مشكلة تموج الصورة (screen flickering) في بعض الحالات.
  2. شاشات البلازما (Plasma) :

    تستخدم صمامات ثنائية الاتجاه (LEDs) لعرض الصور. تستخدم مصابيح LED كنقاط ضوء صغيرة تشكل الصورة عند تجميعها معًا. تحتاج إلى إضاءة خلفية (backlight) في بعض الأحيان، ولكن في بعض الأحوال يمكن استخدام الصمامات الثنائية الاتجاه كإضاءة ذاتها. توفر زوايا رؤية أفضل وتعرض الصورة بشكل أكثر وضوحًا من زوايا متعددة. تعرض الألوان بشكل أكثر وضوحًا وحيوية، وتتميز بنسبة تباين عالية. تستهلك طاقة أقل بشكل عام مقارنةً بشاشات LCD.
يجب ملاحظة أنه في حالة الشاشات التي تستخدم تقنية LED، فإنها قد تكون في الواقع شاشات LCD بإضاءة خلفية LED، وتسمى عادةً بشاشات “LED-LCD”. هذه الشاشات تستخدم تكنولوجيا LCD لعرض الصورة مع إضاءة خلفية باستخدام LEDs.
هناك عدة عوامل تحدد سعر شاشات الإعلانات. قد تختلف هذه العوامل بناءً على الموقع والحجم والتكنولوجيا المستخدمة ومدة الإعلان وعدة عوامل أخرى. وفيما يلي بعض العوامل الشائعة التي تؤثر على تحديد سعر شاشات الإعلانات:
  • موقع الشاشة:

    يعتبر الموقع أحد العوامل الرئيسية في تحديد سعر شاشة الإعلانات. المواقع ذات الحركة المرورية الكبيرة والمرئية للعامة مثل وسط المدينة والمتاجر والأماكن السياحية، يمكن أن تكون أكثر تكلفة من المواقع النائية.
  • حجم الشاشة:

    يتأثر سعر الشاشة بحجمها، حيث تكون الشاشات الكبيرة أغلى من الشاشات الصغيرة. وتحتاج الشاشات الكبيرة إلى مزيد من المواد والتكنولوجيا للإنتاج.
  • تكنولوجيا الشاشة:

     تختلف تكنولوجيات الشاشات مثل LED وLCD وOLED في التكلفة. على سبيل المثال، قد تكون شاشات LED أكثر تكلفة من شاشات LCD بسبب تكنولوجيا الإضاءة الخلفية المستخدمة.
  • مدة الإعلان:

    يتأثر السعر أيضًا بمدة عرض الإعلان على الشاشة. عادةً ما يتم تحديد سعر إعلانات قصيرة الأجل بناءً على الوقت الفعلي للعرض، بينما يتم تحديد سعر إعلانات طويلة الأجل بناءً على فترة زمنية أطول.
  • الاحتكار والطلب:

    في بعض الأحيان، قد يكون هناك احتكار للمواقع الإعلانية في منطقة معينة، مما يؤدي إلى زيادة في الطلب والسعر.
  • الصيانة والدعم:

    قد يشمل سعر الشاشة أيضًا تكاليف الصيانة والدعم المستمر، مثل تحديث المحتوى وتغيير الإعلانات وصيانة الأعطال.
  • التكاليف الإضافية:

    قد تشمل التكاليف الإضافية بعض العوامل مثل تكاليف التركيب و الشحن والضرائب والرسوم.
هذه بعض العوامل التي تؤثر على تحديد سعر شاشات الإعلانات. ينصح بالتواصل مع فريق العمل لدينا للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول التكاليف
هناك أنواع من الشاشات المستخدمة في الأجهزة الإلكترونية والتكنولوجيا المختلفة، وقد تختلف هذه الأنواع في التكنولوجيا المستخدمة والأداء والتطبيقات. فيما يلي بعض الأنواع الشائعة للشاشات والفروق بينها:
  • شاشات LCD (شاشات الكريستال السائل):

    تستخدم طبقة من الكريستال السائل لعرض الصورة. تعتمد على إضاءة خلفية (backlight) لإنتاج الضوء اللازم للعرض. توفر زوايا رؤية محدودة وتظهر الصورة أكثر وضوحًا عند النظر إليها من زاوية مستقيمة.
  • شاشات LED (شاشات الصمام الثنائي):

    تستخدم مصابيح LED كنقاط ضوء صغيرة لعرض الصورة. توفر زوايا رؤية أوسع وتعرض الألوان بشكل أكثر وضوحًا وحيوية. يمكن استخدام الصمامات الثنائية الاتجاه كإضاءة ذاتها في بعض الحالات.
  • شاشات OLED (شاشات الأضواء العضوية الثنائية):

    تستخدم طبقات من المواد العضوية الثنائية لإنتاج الضوء مباشرةً. تعرض الألوان بشكل حاد وتتميز بنسبة تباين عالية. تتميز بأنها رقيقة ومرنة وتوفر زوايا رؤية واسعة.
  • شاشات AMOLED (شاشات الأضواء العضوية الثنائية النشطة):

    تعتبر تطويرًا لشاشات OLED وتتميز بطبقة إضاءة خلفية نشطة تضيء بكفاءة أعلى وتحسن التباين وتوفر ألوانًا أكثر حيوية.
  • شاشات QLED (شاشات النقاط الكمية الضوئية):

    تستخدم طبقة من النقاط الكمية الضوئية لتحسين ألوان العرض وتباينها. تعرض الألوان بشكل حيوي وتتميز بتوفير زوايا رؤية واسعة.
لا يوجد نوع واحد محدد يمكن اعتباره الأفضل بشكل عام للشاشات الإعلانية، حيث يعتمد الاختيار على عدة عوامل ومتطلبات محددة. وفيما يلي بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند اختيار شاشة إعلانية:
  • الحجم والدقة:

    يجب أن تكون الشاشة بحجم يناسب الموقع والتطبيق المقصود. كما يجب النظر في دقة العرض، حيث يفضل أن تكون الشاشة عالية الدقة لعرض الصور والفيديو بجودة عالية.
  • التكنولوجيا المستخدمة:

     تعتمد على احتياجات المشروع والميزانية. يمكن استخدام شاشات LED العادية للإعلانات الخارجية، أو يمكن استخدام شاشات OLED للإعلانات الداخلية ذات الجودة العالية.
  • السطوع والتباين:

    يجب أن تكون الشاشة قادرة على عرض صور ومحتوى واضح حتى في ضوء النهار المباشر. كما يجب أن يكون لديها نسبة تباين عالية لتحقيق ألوان غنية وواقعية.
  • المتانة والمقاومة:

     يجب أن تكون الشاشة مقاومة للعوامل الجوية مثل المطر والرطوبة والتغيرات الحرارية، خاصة إذا كانت الشاشة في الهواء الطلق.
  • إدارة المحتوى:

    يجب أن تدعم الشاشة إمكانية تحميل وتشغيل محتوى إعلاني متنوع بسهولة، سواء عبر الشبكة أو من وسائط تخزين محلية.
  • التكلفة:

     يجب أن يتناسب سعر الشاشة مع الميزانية المخصصة للمشروع.
بشكل عام، ينصح بأن يتم تقييم احتياجات المشروع والميزانية المتاحة والمتطلبات الفنية قبل اتخاذ قرار بشأن أفضل نوع شاشة إعلانية. قد يكون من المفيد أيضًا استشارة فريق الدعم لدينا للحصول على المشورة والمعلومات المفصلة حول الخيارات المتاحة.
شاشة العرض الإعلانية تتكون عادةً من عدة مكونات أساسية. هنا هي المكونات الرئيسية لشاشة العرض الإعلانية:
  • لوحة العرض (Display Panel):

    تعتبر لوحة العرض جزءًا أساسيًا من الشاشة الإعلانية وتتكون من مصفوفة بكسلات تضيء لعرض الصور والمحتوى. يتم استخدام تكنولوجيا مختلفة مثل شاشات LED أو شاشات OLED أو شاشات LCD.
  • الإضاءة الخلفية (Backlighting):

    إذا كانت الشاشة تعتمد على تكنولوجيا LCD، فستحتاج إلى إضاءة خلفية لإضاءة اللوحة. يستخدم نظام الإضاءة الخلفية للتحكم في سطوع الشاشة وتوزيع الإضاءة بالتساوي.
  • الأجهزة الداخلية (Internal Hardware):

    تشمل الأجهزة الداخلية مثل المعالج (CPU) والذاكرة (RAM) ووحدة المعالجة الرسومية (GPU) ووحدة التحكم في العرض (Display Controller). تعمل هذه الأجهزة على معالجة البيانات وتحويلها إلى إشارات تعرض على الشاشة.
  • نظام التحكم والإدارة (Control and Management System):

    يتضمن هذا النظام وحدة التحكم، وحدة التخزين، وواجهات الاتصال، والبرمجيات المستخدمة لإدارة وتحكم الشاشة. يمكن استخدام نظام التحكم والإدارة لتحميل وتشغيل المحتوى وضبط إعدادات الشاشة.
  • الهيكل والإطار (Chassis and Frame):

    يشكل الهيكل والإطار الجسم الخارجي للشاشة الإعلانية ويوفر الحماية والدعم للمكونات الداخلية. قد يكون الهيكل مصنوعًا من مواد مثل الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ.
  • نظام التبريد (Cooling System):

    يستخدم في الشاشات الكبيرة والتي تعمل لفترات طويلة، حيث يتم تضمين نظام التبريد للتحكم في درجة حرارة المكونات الداخلية وضمان أداء مستقر وطويل الأمد.
  • واجهات الاتصال (Connectivity Interfaces) :

     تتضمن واجهات الاتصال منافذ مثل HDMI وUSB وEthernet وغيرها، وتسمح بتوصيل الشاشة بمصادر المحتوى المختلفة مثل أجهزة التشغيل وأجهزة التخزين والشبكات.
هذه هي بعض المكونات الرئيسية التي تشكل شاشة العرض الإعلانية. قد تختلف المكونات والتكنولوجيا المستخدمة بين الشاشات المختلفة اعتمادًا على النوع والحجم والتطبيق المقصود.

الشاشات الداخلية والشاشات الخارجية تختلف في عدة جوانب، وفيما يلي سأوضح بعض الفروق الرئيسية بينهما:

  • المكان المستخدم:

    الشاشات الداخلية: تستخدم عادة في الأماكن المغلقة مثل المتاجر والمطاعم والمراكز التجارية والمكاتب والمنشآت التجارية الأخرى. تهدف إلى جذب انتباه العملاء وتوفير معلومات أو عرض محتوى ترويجي داخل المبنى.

    الشاشات الخارجية: تستخدم في الأماكن المفتوحة مثل الشوارع والميادين والمحطات والملاعب والمباني العامة. تستهدف جذب انتباه المارة والمارة بالقرب من الموقع وتوفير إعلانات ومحتوى عام للجمهور.

  • المقاومة للعوامل الجوية:

    الشاشات الداخلية: عادةً ليست مقاومة للعوامل الجوية، حيث تعمل في بيئة محكمة ومحمية من العوامل الخارجية.

    الشاشات الخارجية: تصمم لتحمل التغيرات في درجات الحرارة والرطوبة والأمطار والغبار والرياح. تكون مقاومة للماء ومزودة بأنظمة تبريد وحماية إضافية للتعامل مع الظروف الجوية القاسية.

  • السطوع والرؤية:

    الشاشات الداخلية: عادةً تكون أقل سطوعًا بسبب تواجدها في بيئة مضاءة، حيث لا يوجد تأثير مباشر من الشمس.

    الشاشات الخارجية: تكون عالية السطوع لتتمكن من المنافسة مع ضوء الشمس المباشر وتوفير رؤية واضحة للمارة في الهواء الطلق.

  • الحجم والتصميم:

    الشاشات الداخلية: تكون عادة أصغر حجمًا وأنحف في التصميم، حيث يكون لديها مساحة محدودة في الأماكن المغلقة.

    الشاشات الخارجية: تكون عادة أكبر حجمًا وأكثر سمكًا لتعطي تأثيرًا بصريًا قويًا في المساحات الواسعة في الهواء الطلق.

هذه بعض الفروق الأساسية بين الشاشات الداخلية والشاشات الخارجية. يجب أن يتم اختيار نوع الشاشة بناءً على المكان المستخدم والظروف البيئية والاحتياجات الإعلانية المحددة.

نعم يوجد لدينا ضمان على الأجهزة والشاشات

يوجد لدينا جميع المقاسات الكبيرة سواء بالبوصة أو بالمتر ويمكن تخصيص المقاس على حسب المساحة والغرض من استخدام الشاشة.

نعم يوجد لدينا برامج خاصة بشاشات سامسونج وإل جي الدعائية وأيضاً يوجد لدينا برامج خاصة بالشاشات الذاكية ذات نظام تشغيل الأندرويد.

نعم يوجد لدينا تجهيز غرف اجتماعات وأنظمة مؤتمرات الفيديو وتجهيز غرف اجتماعات ذكية.

نعم يوجد لدينا عدة أنواع من أنظمة حجز غرف الاجتماعات شاملة الأجهزة والبرامج.

للنشر والمشاركة

ابقى على تواصل
موقعنا
تابعنا

لنناقش مشروعك اليوم

لا تتردد بالتواصل مع فريقنا الاستشاري، لتحصل على الاستشارة المجانية بما يخص حلولنا وخدماتنا التي نقدمها.

Scroll to Top